الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 02:04 م

مشاركة متنوعة في انتخابات الرئاسية 2024 بالدقهلية

شارك الان


لليوم الثالث على التوالي، انطلقت موجة فعّالة من المشاركة في انتخابات الرئاسية 2024 بمحافظة الدقهلية، حيث اتجه ذوو الهمم والقدرات الخاصة، وكبار السن، والشباب، والسيدات نحو مراكز اللجان الانتخابية. وقد شهدت اللجان توافدًا لافتًا للمواطنين الذين أبدوا فرحتهم وحرصهم على المشاركة الفعّالة في هذا الحدث الوطني.

تأتي هذه المشاركة الفعّالة من ذوي الهمم والقدرات الخاصة في إطار حقوقهم وامتيازاتهم التي تمنحها لهم الجمهورية الجديدة. تأكيدًا لدمجهم في جميع الأنشطة والفعاليات والبرامج والمبادرات التي تُقدمها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي.

يشهد إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة ارتفاعًا، حيث يبلغ نحو 4 مليون و562 ألف ناخب، بالإضافة إلى 1,119 مغترب. وتشمل المحافظة 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية و663 مقر انتخابي على مستوى المراكز الإدارية.

تم توفير سبل الراحة والمساعدة للمشاركين من ذوي الهمم، حيث قدمت الهيئة القومية للانتخابات دعمًا كاملاً للمن يعانون من إعاقة سمعية أو بصرية، لتيسير مشاركتهم في العملية الانتخابية. وقد شكلت هذه المشاركة المستدامة تعزيزًا للشعور بالذات وأكدت أهمية مشاركة جميع فئات المجتمع في بناء المستقبل.